اقمشة الكتان بالصيف – أميرال للأقمشة الرجالية add wishlist show wishlist remove wishlist add compare show compare remove compare preloader

سارع بالحصول علي باكدج كل الأجواء و الإستفادة بخصم %41 + ثوب هدية!

اقمشة الكتان بالصيف

اقمشة الكتان بالصيف

اقمشة الكتان بالصيف

 

اقمشة الكتان بالصيف

 

اقمشة الكتان او ما يطلق علية لينن يُصنع الكتان من ألياف بذرة الكتان، التي تنمو في المناطق المعتدلة كمنطقة الشرق الأوسط، وأيضًا في المناطق الشبه استوائية، ويعود تاريخ ظهور واستخدام قماش الكتان لأول مرة إلى العصور القديمة، حيث يعد المصريون القدماء من أوائل الشعوب التي استخدمت هذا القماش بطرق مختلفة منها الملابس، بالإضافة إلى أنهم استخدموه في عملية التحنيط المجهول كيفيتها حتى وقتنا الحالي، يطلق على قماش الكتان لقب ملك النسيج أو ملك الأقمشة بسبب استخداماته المتعددة، فهو يدخل في صناعة الملابس، والمفروشات بأنواعها، وفي أغراض أخرى مختلفة. وتعد الأقمشة من الأمور الأساسية في حياتنا اليومية، حيث يتم استخدامها في أشكال مختلفة منها الملابس الرجالي بشتى أنواعها وكذلك المفروشات كالستائر والقماش المُستخدم في تنجيد الأرائك، وتختلف الأقمشة وفقًا لطبيعة المواد التي تساهم في صناعة أليافها فهناك الأقمشة الطبيعية التي تعتمد في صناعتها على موارد حيوانية ونباتية مثل الألياف المُستخرجة من جلد الحيوانات وشرانق دودة القز، بما في ذلك بذور وسيقان وأوراق النباتات.

وهناك الأقمشة الصناعية التي تعتمد في صناعتها على ألياف صناعية وهي عبارة عن ألياف تٌنتج من مواد غير عضوية أو من مزيج من مواد عضوية مع بعض المواد الكيميائية، وفيما يلي سوف نتعرف على الكتان الذي يعد من أكثر الأنواع المتداولة.

 

اقمشة الكتان بالصيف

 

يشهد فصل الصيف ارتفاع في درجات الحرارة وعلى وجه الخصوص في الفترة الصباحية، فيجب التفكير مليًا قبل اختيار نوع الأقمشة المناسبة للحفاظ على رطوبة الجسم وتقليل درجات الحرارة القاتلة، حتى يتمكن الشخص من أداء المهام اليومية بلا مشقة مع الاحتفاظ بكامل تركيزه أثناء العمل، حيث تعمل الأقمشة الصيفية على امتصاص رائحة العرق الغير مرغوب فيها مما يساهم في منع تكون البكتيريا الضارة على الجسم، ويعتبر قماش الكتان واحد من أفضل أنواع الأقمشة المُستخدمة في فصل الصيف.

 

خصائص قماش الكتان

 

يعد قماش الكتان واحد من أجود وأقدم الأقمشة المُستخدمة على مر العصور، ويتمتع بمزايا عديدة مع وجود عيوب أيضًا، وفيما يلي مزايا وعيوب قماش الكتان:

 

1- مزايا قماش الكتان

– يعتبر الكتان من الأقمشة الطبيعية لذلك فهو آمن و صحي على الجسد

– يساهم قماش الكتان في توفير درجة حرارة باردة نسبيًا، نظرًا لقلة الخيوط المستخدمة فيه، وبالتالي فهو يسمح بمرور الهواء بصورةٍ متتابعة.

– يتميز قماش الكتان بنعومة ملمسه ولمعانه الطبيعي الذي يضفي لمسة ساحرة وجذابة لإطلالة المرء.

– يشتهر قماش الكتان بقوة نسيجه ومتانته على الرغم من خفة وزنه، كما يمكن استخدامه لفترات طويلة دون تلف، الأمر الذي أدى إلى تصنيفه كأقوى الأقمشة الطبيعية على الصعيد العالمي.

– يمتلك قماش الكتان قدرة كبيرة على امتصاص الرطوبة والعرق، بالإضافة إلى جفاف القماش عند البلل بشكل سريع.

– يتميز قماش الكتان برقته على بشرة الإنسان فلا يترك آثار جانبية على الجلد مثل تهيج البشرة أو الحساسية، مما يجعله أفضل الأقمشة لذوي البشرة الحساسة.

2- عيوب قماش الكتان

على الرغم من مميزاته التي لا حصر لها يُوجد لقماش الكتان عدة عيوب منها:

– سرعة التجعد حتى إن تم كيه بشكل دقيق فسيتجعد مع أول جلوس أو حركة، ولذلك ينبغي اختيار المنتجات التي تعتمد على استخدام الكتان مع القطن وليست التي تعتمد على استخدام الكتان فقط بنسبة 100%.

– ارتفاع سعر منتجات قماش الكتان في السوق.

– إمكانيه تعرضه للعفن بالإضافة إلى تغير أو فقدان الكتان للونه بمجرد وضعه في مكان لا يتمتع بالتهوية الجيدة بشكل مستمر.

– تحتاج حياكة أقمشة الكتان إلى الكثير من التدقيق والعناية أثناء خياطة أنسجته ولعمل التصاميم المختلفة بسبب متانته.

 

ولمعلافة الفرق بين القطن والكتان تابع المقال التالي “من هنا

اختيار أفضل أنواع وماركات الأقمشة الرجالية الصيفية للثياب ليس تحدياً صعب أو مشكلة موسمية سوف تتعرض لها وتعاني منها قبل وبعد الاختيار حينما تمتلك معلومات كافية عن مختلف أنواع أقمشة الثياب الرجالية الصيفية لتحديد الأنسب منها لاحتياجاتك وتفضيلاتك وميزانيتك المتاحة

اقتني اليوم أفخر ماركات الأقمشة الصيفية الرجالية من أميرال للأقمشة

تابعونا على ـ فيس بوك – انستغرام – تويتر

نشر

أترك تعليق

يجب مراجعة التعليقات قبل نشرها

التفضيلات:

العملات:

اللغات:

تم إضافة المنتج لعربة التسوق: