طريقة استخراج دهن العود – أميرال للأقمشة الرجالية add wishlist show wishlist remove wishlist add compare show compare remove compare preloader

سارع بالحصول علي باكدج كل الأجواء و الإستفادة بخصم %41 + ثوب هدية!

طريقة استخراج دهن العود

طريقة استخراج دهن العود

طريقة استخراج دهن العود

 

طريقة استخراج دهن العود يشتهر دهن العود برائحته الخلابة والنفاذة، ولذلك يمكن استخلاص العطور والزيوت والعديد من أنواع البخور الفواحة بالإضافة إلى بعض الأدوية من هذا الدهن، فهو عنوان لثبات واستقلال الشخصية لذا يزداد الطلب عليه في السوق خاصةً السوق العربي الخليجي، حيث يتميز أهل المملكة بصفة خاصة وأهل الخليج بصفة عامة بحبهم للعود، ورائحته سواء عطر أو بخور.

وتعتبر شجرة العود هي السبيل لاستخراج العود فهي من الأشجار المعمرة التي يبلغ عمرها خمسين عامًا واكثر، وتتميز بكونها أشجار دائمة الخضرة ذات أوراق مستطيلة وطويلة، أما الساق فهو ناعم أملس وطويل يُغطي بقشرة رقيقة وضعيفة، ويصل ارتفاع هذه الشجرة إلى عشرين متر، بالإضافة إلى أن أخشاب هذه الشجرة هي أخشاب باللون الأبيض.

 

طريقة استخراج دهن العود

 

خشب-العود

تعد الهند ودولتي إندونيسيا وماليزيا هما الاكثر تصديرا لدهن العود لنمو شجرة العود بها، وقد استطاع عدد من الدول الأخرى زراعة هذه الشجرة واستخراج صمغها كدولة تايوان والصين. من الجدير بالذكر في بادئ الأمر أن دهن العود يتم استخراجه من أشجار العود (المصابة بالطفيليات) فعند تعرض شجرة العود للأصابة يتكون في لحاء الشجرة البكتيريا والطفيليات، التي تؤدي إلى إتلاف جذع الشجرة الداخلي، والتي تعمل على تكوين مادة متعفنة جراء فضلات ومخلفات هذه الطفيليات، وينتج عن وجود هذه المادة المتعفنة داخل الشجرة على مر السنين الرائحة الفواحة للعود، علما بأن هذه البكتيريا تحول لون الخشب الأبيض للشجرة إلى اللون الأسود أو البني الداكن، وفيما يلي خطوات استخراج دهن العود من الأشجار:

مراحل استخراج دهن العود

1-مرحله التقطيع

2- مرحلة الطحن

3- مرحله التخمير

4- مرحله التقطير

5- مرحله جمع الدهن

6- مرحله التجفيف

 

  •  ينبغي اختيار الأشجار المصابة بالبكتيريا، ويفضل أن تكون الشجرة معمرة للتأكد من مرور فترات طويلة على إصابتها، وبذلك يكون دهن العود من أجود وأثقل الروائح.
  •  اقتلاع الشجرة من خلال الاستعانة بخبراء من ذوي المهارات العالية في هذا المجال.
  •  فصل الأجزاء السليمة مثل اللحاء الخارجي للشجرة والخشب ذو اللون الأبيض عن الأجزاء المصابة ذات اللون الداكن في الجزع الداخلي.
  •  فرز واستئصال الأجزاء المصابة دون غيرها عن طريق استخدام أدوات النحت والحفر.
  •  العمل على فرز أخشاب العود من قبل خبراء متخصصين وفقًا للوزن واللون.
  •  تقطيع أخشاب العود إلى قطع صغيرة، أو طحنها سواء يدويًا أو بواسطة آلة كهربائية لتصبح كالمسحوق.
  •  نقع هذه القطع أو هذا المسحوق مع المياة لمدة تصل إلى ستة أشهر حتى تتكون على السطح ديدان معروفة بديدان العود والتي سرعان ما تنفق.
  •  تنظيف القطع أو المسحوق من الديدان النافقة.
  •  يتم نقع القطع أو المسحوق مرة أخرى مع المياه في قدور ذات أنبوب معد للتقطير، وتُترك لفترة زمنية تتراوح من خمسة أيام إلى سنة وفقًا للتقنيات الفنية الخاصة بالمصنع وتسمى هذه الخطوة “فترة التخمير”.
  •  إيقاد النيران في الحطب أسفل القدور بصورة متتابعة ومتتالية لمدة تتراوح من أسبوعين إلى شهرين، يتبخر دهن العود الممزوج مع المياة من خلال الأنبوب المكثف (أنبوب يحتوي على مياه باردة يصل إلى قدر آخر يجمع هذا البخار).
  •  تقطير المياه الممزوجة بدهن العود بحيث يطفو الدهن على السطح.
  •  تجميع الدهن المتواجد على سطح المياه في الإناء ويسمى (دهن عود قطفة أولى).
  •  إعادة الماء المصفى إلى أداة أخرى معروفة بالمحقن حيث يتم استخلاص دهن العود للمرة الثانية، ويتم الأمر على هذا النحو حتى يتم استخراج دهن العود بشكلٍ كامل، وتُسمي هذه الخطوة بالتصفية.
  •  وأخيرًا تعبئة دهن العود المتاح للاستعمال في زجاجات تُعرف بـ “زجاجات التصفية”.

 

لمعرفة اكثر عن دهن العود الهندي تابع المقال التالي “من هنا

يوفر لك اميرال الطيب افخر انواع دهن العود الهندي من أقدم وأندر انواع دهن العود الهندي على عبير مكون فقط من دهن العود  ،الاطلاق الهندي المعتّق، دهن يشعرك بالتفرد ويجمع بين حداثة الحاضر وسحر الرائحة القديمة  شذى فاخر يفوح سحره بالمكان ، الأصيلة ويمنحك الهيبة ويضيف لك المزيد من الحكمة والوقار – منتج مقدم لكم من اميرال الطيب دهن عود هندي نادر – دهن عود هندي الأول

تابعونا على ـ فيس بوك – انستغرام – تويتر

نشر

أترك تعليق

يجب مراجعة التعليقات قبل نشرها

التفضيلات:

العملات:

اللغات:

تم إضافة المنتج لعربة التسوق: