عوامل اختيار افضل ثوب للرجال – أميرال للأقمشة الرجالية add wishlist show wishlist remove wishlist add compare show compare remove compare preloader

سارع بالحصول علي باكدج كل الأجواء و الإستفادة بخصم %41 + ثوب هدية!

عوامل اختيار افضل ثوب للرجال

عوامل اختيار افضل ثوب للرجال

عوامل اختيار افضل ثوب للرجال

 

عوامل اختيار افضل ثوب للرجال يعد الثوب الخليجي علامة منفردة ومميزة يضفيها على الرجال في دول الخليج بشكل عام وفي الممكلة العربية السعودية بشكل خاص، فلا تستطيع الشعوب الخليجية الاستغناء عنه حيث يمثل هوية هذه الشعوب ومصدر تميزها عن غيرهم من الشعوب، وفيما يلي سوف نتعرف معًا عن عوامل اختيار افضل ثوب للرجال.

عوامل اختيار افضل ثوب للرجال

 

تصيبك الحيرة والتشتت أثناء اختيار الثوب الخليجي المناسب لك لكي يمنحك إطلالة منفردة وجذابة لا مثيل لها، ولذلك سنتطرق إلى ذكر أهم العوامل التي يجب مراعاتها أثناء عملية انتقاء الثوب الأفضل لك فيما يلي:

  1. نوع القماش

    يستند اختيار نوع القماش على طبيعة مناخ المنطقة التي تعيش فيها، فإن كنت من سكان المناطق الصحراوية الرطبة ذات درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية فيحبذ أن تختار أقمشة القطن الطبيعية أو الأقمشة الكتانية، حيث تتميز هذه الأقمشة بتوفير البرودة للجسد نظراً لقلة عدد الخيوط المستخدمة في صناعة الثياب ولنعومة الملمس على جسدك وعدم التسبب في إصابة جلدك بالحساسية أو بالحكة.

    بالإضافة إلى قدرتها على امتصاص الرطوبة والعرق. وتستطيع استخدام بدائل القطن من أقمشة القطن المخلوطة أو الأقمشة الصناعية مثل قماش التترون المميز وهو نوع من أنواع قماش البوليستر ويعرف باسم سبان بوليستر.

    أما إن كنت من سكان المناطق الساحلية ذات درجات الحرارة المعتدلة فيفضل أن تستخدم الأقمشة المخلوطة التي يندمج فيها القطن مع التترون أو البوليستر، بالإضافة إلى أقمشة البوليستر المميزة مثل السلك والفلامنت التي تمت معالجتها كي تلائم مناخ شبه الجزيرة العربية لتصبح من أفضل وأحب أنواع الأقمشة للشعب الخليجي.

    2. لون البشرة

      يعد انتقاء لون القماش من أهم مراحل اختيار الثوب حيث يعتمد على لون بشرتك، فإن كنت من أصحاب البشرة البيضاء أو الفاتحة أو الشاحبة فيفضل اختيار الأثواب ذات الألوان الباردة مثل الأبيض الناصع والفضي والكحلي بدرجاته حيث تعمل على إضافة السحر على إطلالتك، أما إن كنت من أصحاب البشرة السمراء أو الداكنة فيجبذ أن تنتقي الأثواب ذات الألوان الدافئة مثل اللون السكري والأوف وايت والبيج التي تؤدي إلى إشراقة مظهرك.

           3.وزن الجسم

      يرتكز اختيار تصميم ولون الثوب على نوع جسدك من النحافة أو الامتلاء، فإن كان جسدك نحيفا فيفضل أن تختار الثوب الضيق والدقيق ذات الأقمشة الصناعية التي تلتصق بعض الشئ بالجسد فتعطي جسدك إحساس الامتلاء، بجانب اختيار الألوان الفاتحة حيث تعمل على صرف انتباه الأشخاص عن نحافة الجسد.

      أما إذا كان جسدك من أنواع الأجساد الممتلئة فيحبذ أن تنتقي الثوب الواسع والفضفاض ذو الأقمشة الطبيعية الثابتة والمتينة التي لا تلتصق بالجسد حتى لا تظهر الأماكن الممتلئة، بالإضافة إلى اختيار الألوان الداكنة حيث تجعل مظهر جسدك الخارجي أنحف.

           4.طول أو قصر القامة

      يستند اختيار الثوب الخليجي على الطول، فإن كنت من الأشخاص ذات القامة القصيرة أو المتوسطة يستحسن أن تختار الثوب ذواللون الموحد ذات التطريزات عمودية الشكل الأمر الذي يفضي على مظهرك طول وهمي.

      أما إن كنت من الأشخاص ذات القامة الطويلة يفضل ألا تختار الثوب التقليدي بل الأثواب ذات الخطوط العرضية التي تؤدي إلى انخفاض نسبة التركيز على طولك.

      5.طبيعة النشاط والعمل

      ينبغي أن تختار نوع القماش الذي يتوافق ويتناسب مع الحركة والتنقل بجانب الحفاظ على المظهر الخارجي الأنيق، فإن كانت طبيعة عملك ونشاطك اليومي مفعم بالحركة والتنقل من مكان إلى آخر فيحبذ اختيار الأقمشة الصناعية أو المخلوطة مثل أقمشة البوليستر من السلك والفلامنت وأقمشة القطن المضاف عليها نسبة محددة من البوليستر حيث تحافظ على المظهر الخارجي ولا تتجعد بسهولة.

      أما إن كانت طبيعة عملك تتسم بالهدوء والحركة البسيطة كالوظائف المكتبية فيفضل أن تختار الأقمشة الطبيعية بنسبة 100% مثل قماش القطن والأقمشة الكتانية التي توفر برودة ونعومة للجسم فلا تنكمش وتنكسر جراء الحركة القليلة.

           6.شكل الجسم

      يعتمد اختيار الثوب على شكل هيئة الجسم، فإن كنت من الأشخاص ذات الأكتاف العريضة والخصر العريض فيحبذ أن تختار الثوب ذو الياقة المرتفعة الذي يحسن من مظهرك الخارجي أو اختيار بعض الاكسسوارات أو التطريز المتنوع.

      أما إن كنت من الأشخاص ذات الأكتاف العريضة والخصر النحيف كشكل المثلث المقلوب فيفضل أن تنتقي تصميم الثوب المستقيم حتى لا يبرز شكل جسدك.

      أما إن كنت من الأشخاص ذات الخصر العريض والأكتاف الأقل عرضا فيستحسن أن تختار الثوب ذو الياقة المستقيمة الني تضفي عرضاً وهمياً على مظهرك الخارجي.




      لمعرفة ما هي الأقمشة المناسبة في فصل الصيف تابع المقال التالى “من هنا

      وقد حرصنا في موقع أميرال أفضل موقع لبيع الأقمشة الرجالية على تقديم معلومات لعملائها عن كل ما يخص الاقمشة وعن كيفية شراء الأقمشة، وذلك رغبة منا في حصولكم على الأفضل دائمًا.

      تابعونا على ـ فيس بوك – انستغرام – تويتر

      نشر

      أترك تعليق

      يجب مراجعة التعليقات قبل نشرها

      التفضيلات:

      العملات:

      اللغات:

      تم إضافة المنتج لعربة التسوق: