غسيل القماش قبل الخياطة – أميرال للأقمشة الرجالية add wishlist show wishlist remove wishlist add compare show compare remove compare preloader

سارع بالحصول علي باكدج كل الأجواء و الإستفادة بخصم %41 + ثوب هدية!

غسيل القماش قبل الخياطة

غسيل القماش قبل الخياطة

غسيل القماش قبل الخياطة

 

غسيل القماش قبل الخياطة من الأمور الهامة والضرورية التي لا يجب أن يغفلها أحد، ويرجع السبب في أهمية غسيل الأقمشة إلى تقليل نسبة تعرضها للانكماش بعد التفصيل، لأنه في هذه الحالة لن يمكن معالجتها مرة أخرى، وبعد أن كان الشخص يأمل في ارتداء ثوب مناسب لهذه المناسبة أو تلك، أصبح معرضاً لخسارته إذا لم ينتبه لهذا الإجراء، لذا ننصحكم بغسيل الأقمشة مرتين على الأقل قبل الخياطة.

 

أنواع القماش وطريقة غسيل القماش قبل الخياطة

 

  • الأقمشة المصنوعة من القطن

 

عادةً معرضة للانكماش، وفي نفس الوقت نجد البعض من هذه الأقمشة معالجة بطريقة ما لتصبح ضد الانكماش، فلا ضرر من غسل القماش قبل الخياطة لتجنب أي انكماش قد يحدث فيما بعد.

 

طرق غسل القماش القطني

 

يفضل طالما لم يتم تفصيله بعد، أن يتم غسيل القماش قبل الخياطة في درجة حرارة منخفضة، حيث تتراوح الدرجة المناسبة بين 40، 60 درجة مئوية مع عدم استخدام المجفف الكهربي، وتعريضها للهواء وذلك للمحافظة عليها.

تعد من أهم التعليمات والمحاذير أثناء غسل القماش القطني عدم استخدام أي نوع من المبيضات، أو تلك المساحيق

التي تحتوي نسبة من المبيض حتى لا تتسبب في إضعاف القماش وبالتالي تمزقه بسهولة.

 

  • القماش المصنوع من الصوف

 

الطريقة المثلى في غسيل القماش المصنوع من الصوف هي الغسيل الجاف. والأقمشة الصوفية من السهل جداً أن تعود لطبيعتها حتى إذا تعرضت لبعض الانكماش، وذلك عن طريق تعليقها في مكان جيد التهوية.

ويفضل عدم اللجوء للغسيل المتكرر للأصواف، والاكتفاء بالمسح عليها بالفرشاة أو الإسفنجة، ولا يتم غسلها إلا إذا تعرضت لبعض البقع التي لا تزال إلا بالغسيل.

 

  • الأقمشة المصنوعة من البوليستر

 

من المعروف عن أقمشة البوليستر أنها لا تتعرض للانكماش بدرجة كبيرة، وبالتعامل الجيد معها أثناء الغسيل فعمرها سيكون أطول من تلك الأقمشة المصنوعة من الخيوط الطبيعية.

أما عن طرق غسيل القماش المصنوع من البوليستر فإنه يمكن غسله في درجة حرارة متوسطة، وهنا يجب استخدام المجفف للحصول على أقمشة ناعمة بدون أي كرمشة

 

  • الأقمشة المصنوعة من الكتان

 

أقمشة الكتان من الأنواع المعرضة للانكماش لذا يفضل غسيل القماش قبل الخياطة للتقليل من نسبة الانكماش فيما بعد.

أما عن طرق غسل القماش المصنوع من الكتان فإن غسيل القماش المصنوع من الكتان الخالص يكون عن طريق الغسيل الجاف أفضل، أما إذا تم خلط الكتان بمواد أخرى مثل البوليستر، فيفضل غسله بالماء الفاتر.

 

وفي النهاية عزيزي القارئ حرصنا من خلال موقع أميرال للأقمشة الرجالي على تقديم طرق العناية بالأقمشة قبل الخياطة للحصول على ثوب مثالي يليق بك.

 

 

نشر

أترك تعليق

يجب مراجعة التعليقات قبل نشرها

التفضيلات:

العملات:

اللغات:

تم إضافة المنتج لعربة التسوق: