كيف تختار البشت المناسب؟ – أميرال للأقمشة الرجالية add wishlist show wishlist remove wishlist add compare show compare remove compare preloader

سارع بالحصول علي باكدج كل الأجواء و الإستفادة بخصم %41 + ثوب هدية!

كيف تختار البشت المناسب؟

كيف تختار البشت المناسب؟

البشت المناسب هو أحد العوامل التي تؤثر على مظهرك النهائي، فكيف ترتدي البشت؟ وما هو البشت الذي يناسب الوقت والمكان؟ وأي الألوان تناسب إطلالتك؟ جميع هذه الأمور تمنحك إطلالة جذابة أو العكس وذلك وفقاً لاختياراتك، فالأمر عائد إليك إما الأناقة والفخامة أو المظهر الغير لائق، وفي السطور التالية أهم التفاصيل المتعلقة بالبشت وكيفية اختياره.

كيف تختار البشت المناسب؟

البشت قطعة من القماش وزي خاص ببعض الدول فقط؟

البشت ليس مجرد زي فهو قطعة هامة تعكس ثقافة وأصالة عريقة منذ قديم الزمان، ويتحدث عن صناعة يدوية بسيطة نشأت وتطورت لتصبح واحدة من أشهر الصناعات المتميزة للزي التقليدي، حيث يعتبر من التراث الذي يتضمن معاني الأناقة والفخامة في طياته، ويعتمد عليه الرجل الخليجي في المناسبات الخاصة والحفلات الرسمية لمظهر فاخر.

إذا كنت تعتقد أن عملية اختيار البشت عملية سهلة فأنت مخطئ، فعلى الرغم من بساطة البشت وسهولة ارتداءه إلا أنه يؤثر بشكل كبير على إطلالتك فعند اختيارك لقطعة بشت غير مناسبة أو اعتماد طريقة خاطئة في ارتدائه يكون المظهر النهائي غير لائق، وفيما يلي بعض النقاط التي تساعدك على اختيار البشت المناسب:

  • ضع في اعتبارك فصول السنة لأنها عامل مهم في اختيار قماش البشت، ففي فصل الصيف تأكد من اختيار أقمشة خفيفة بملمس ناعم، ووزن خفيف حتى يتلاءم مع الحرارة المرتفعة لتعزيز شعورك بالراحة أثناء الراحة

أما فصل الشتاء فيناسبه الأقمشة الثقيلة من الصوف لحمايتك من البرودة ولكن ملمسه خشن

  • اختار لون البشت الذي يلائم المناسبة التي تنوي الذهاب إليها، فما رأيك باللون الأسود؟ حيث يعتبر اللون الأكثر شعبية في ألوان البشوت، ولكن الأفضل أن ترتديه في المساء

 أما اللون الأبيض فيمكنك ارتداءه في الصباح، وما بين الصباح والمساء يكون اللون البيج أفضل خيار للبشت، وهناك الوان أخرى كاللون العودي، واللون السكري، واللون الأشقر

  • انتبه إلى مقاس البشت من حيث طول التصميم، فيجب تحديد طول البشت بدقة حتى لا يكون أطول من قامتك أو أقصر
  • هل يمكن الاكتفاء بقياس طول البشت لتصميم مثالي؟ لا يمكن الاعتماد على طول البشت وإغفال أهمية الأكمام وطولها، فعلى الرغم من عدم وجود أكمام بشكل فعلي إلا أن فتحات الأكمام ضرورية لتحديد مقاس البشت

 

طرق العناية بالبشت لأطول فترة ممكنة

لا ينتهي الأمر باختيار البشت المناسب وارتداءه، فيجب أن تنتبه إلى هذه القطعة الهامة للحفاظ عليها من التلف أو التهتك أو البهتان، ولكن لا يعني هذا أنك يمكن ان تعامله بنفس الطريقة التي تعامل بها ملابسك الأخرى، فهذه هي الطريقة الصحيحة للعناية به:

  1. تجنب وضع البشت في الغسالة فيفضل غسله يدوياً حتى لا يتأثر الزري
  2. اهتم بالبشت بعد خلعه فلا تتركه في أي مكان سواء على الكرسي أو المنضدة ولكن قم بتعليقه على شماعة مبطنة
  3. يتأثر لون الزري بمرور الوقت فيحتاج إلى الصباغة بألوان طبيعية
  4. تجنب وضع العطور على البشت بشكل مباشر، ولكن يمكنك الاستعاضة عن ذلك بالبخور لتعطيره
  5. لا ترتدي البشت في المطر أو أشعة الشمس حتى لا يتأثر لونه ويتأثر نسيجه

 

ما هي الطريقة الأمثل لارتداء البشت؟

في الوقت الحالي تحولت اتجاهات الشباب إلى ارتداء الملابس العصرية المتمثلة في السروال والقميص أو التي شيرت، فيصعب عليهم ارتداء البشت بالطريقة الصحيحة، إذا كنت من هؤلاء الأشخاص فإليك طريقة ارتداء البشت:

يجب أن تعلم بأن ارتداء البشت هو أمر بسيط فالأساسي هو ارتدائه على الأكتاف من الأعلى وتركه بشكل حر لينسدل عل الجسم مع وضع يد واحدة فقط في إحدى الفتحتين من جوانب البشت، مع ترك البشت مفتوح من المنتصف.

يقال بأن السبب من إدخال يد واحدة في البشت هو منح الشخص فرصة للتسليم على الأخرين باليد عند الحاجة، مما يبرز أهمية أن تكون اليد اليمنى المستخدمة للترحيب في وضعية تمنع انزلاق البشت من على الكتف.

يفضل البعض ارتداء البشت بشكل مختلف من خلال وضعه على الكتفين مع ضم أطراف البشت إلى الأمام باستخدام الأيدي، وخاصة عند الجلوس حتى لا ينساب من على الكتفين.

يجب الانتباه إلى أكمام الثوب الذي ترتديه أسفل البشت حتى لا تخرج من أكمام البشت، ومع ذلك فهو أمر صعب التنفيذ مع الحركة الكثيرة، وعندما ترتديه لأول مرة ولكن لا بأس بالمحاولة.

نشر

أترك تعليق

يجب مراجعة التعليقات قبل نشرها

التفضيلات:

العملات:

اللغات:

تم إضافة المنتج لعربة التسوق: