ما هو الموطن الأصلي لشجر العود – أميرال للأقمشة الرجالية add wishlist show wishlist remove wishlist add compare show compare remove compare preloader

سارع بالحصول علي باكدج كل الأجواء و الإستفادة بخصم %41 + ثوب هدية!

ما هو الموطن الأصلي لشجر العود

ما هو الموطن الأصلي لشجر العود

ما هو الموطن الأصلي لشجر العود

 

ما هو الموطن الأصلي لشجر العود سؤال انتشر في الاونة الاخيرة نظرا لكثرة الطلب على دهن العود الذي ياتي من شجر العود الذي يعد من الأشجار الهامة ذات القيمة التجارية التي لا غنى عنها في العصر الحالي، وذلك بسبب قيمتها كأشجار تستخدم لاستخلاص عطر دهن العود المميز ذو الرائحة الغنية والنفاذة، والتي تضفي جاذبية ساحرة لا مثيل لها على إطلالة المرء سواء أكان رجلًا أم أنثي، ولهذا السبب ازداد عدد عشاق هذا النوع من العطور لفوحانه العطري المميز الغني عن التعريف.

حيث ارتفعت نسبة الطلب عليه في السوق التجارية العالمية، مصحوبة بارتفاع الأسعار إلى أرقام لا يمكن تصورها، حاز دهن العود المستخرج من شجرة العود على اهتمام الكثيرين لأنه يعبر عن القوة وثبات واستقلال الشخصية، وأيضًا عن كرم الضيافة وحسن استقبال المرء، إن الشعوب العربية الخليجية هي من أكثر الشعوب استخدامًا للعطور العربية الشرقية، وبالأخص دهن العود. 

 

ما هو الموطن الأصلي لشجر العود

 

تعد دولتي ماليزيا وإندونيسيا هما الموطن الأصلي لنمو أشجار العود الفريدة، ولكنها تنمو أيضًا في منطقة جنوب شرق آسيا، امتدادًا من دولة الهند ووصولًا إلى دولة الصين وتايلاند، أضحت الدول العربية مشهورة بزراعة بعض هذا النوع من الأشجار في الآونة الأخيرة، ويرجع ذلك إلى ارتفاع نسبة استخدام الشعوب العربية لدهن العود.

تمتاز شجرة العود بأنها من الأشجار المعمرة التي يتراوح عمرها من سبعين إلى مائة وخمسين عامًا، فأوراقها مستطيلة الشكل وطويلة، وساقها ناعم الملمس، وخشبها أبيض اللون خفيف، أما بالنسبة للحاء الخارجي فهو هش ورقيق، ويعمل على إفراز مادة لزجة تؤدي إلى جذب أنواع مختلفة من البكتيريا والطفيليات، وتعد هذه البكتيريا والطفيليات هي السبب الرئيسي لتكوين دهن العود، وذلك نتيجة لتكاثر وتحلل مخلفاتها وفضلاتها على المدى البعيد، حيث تبدأ مرحلة تعفن الجذع الداخلي للشجرة عقب موت الشجرة ابتداءً من عمر الستين عام، فكلما ازدادت نسبة التعفن كلما ارتفعت جودة ودرجة تعتيق دهن العود.

 

استخراج دهن العود من شجر العود

 

يمر استخراج العود بخطوات متعددة وسنذكر هذه الخطوات فيما يلي:

– يتم قطع الأشجار العود الى اجزاء صغيرة.

– طحن الأجزاء المُصابة أو تقطيعها إلى قطع صغيرة.

– فصل الأجزاء المُصابة عن الأجزاء الصحيحة.

– تحويل هذه الاجزاء الكبيرة الى بودر

– نقع هذه البودرة أو القطع في برميل من المياة لمدة تصل إلى ستة أشهر، حتى تتكون ديدان تُعرف بديدان العود على سطح المياة.

– تنظيف العود من هذه الديدان النافقة.

– نقع المسحوق أو القطع مرة أخرى في المياة.

– تقطير السائل في قدر آخر، حيث يطفو دهن العود على السطح.

– تصفية السائل لمرات عديدة تصل إلى أربع مرات.

– تعبئة السائل المصفى في زجاجات مناسبة للاستخدام مع وجود بخاخ.

 

فوائد دهن العود

 

يتميز دهن العود بفوائد جمة لا حصر لها، سواء على الصعيد الطبي العلاجي، أو الصعيد الترفيهي، وفيما يلي سنتطرق إلى ذكر هذه الفوائد:

– يعمل على تخفيف وقع الآلام بشكلٍ عام.

– يستخدم في علاج الأنواع المختلفة من الالتهابات كالإلتهابات المفصلية، والالتهابات العضلية كالشد والتشنجات العضلية، والالتهابات العصبية.

– يعمل كطارد للسموم الضارة من الجسم.

– يعمل على علاج التهابات الجلد مثل الحكة وتهيج الجلد.

– يستخدم الشعب الصيني دهن العود في جلسات الإسترخاء، والإيروفيدا التي تعتبر كنوع من أنواع اليوجا، والتي تؤدي إلى زيادة طاقة الجسم.

– يتميز دهن العود بالرائحة الزكية والخلابة والفريدة من نوعها، التي تنتشر في أرجاء المكان تاركة انطباعًا لا مثيل له في النفوس، بالإضافة إلى لمستها الساحرة على إطلالة المرء.

تجدُر الإشارة إلى أنه كلما ازداد عمر أشجار العود كلما ازدادت درجة تعتيق العود والتي ينتج عنها الرائحة القوية ويتميز العود برائحته العطرة والقوية التي يبقي عطرها علي الجسد لمدة طويلة فيجعل إطلالة المرء ساحرة لا مثيل لها، ويهتم،

 

ولمعرفة الفرق بين ثبات وفوحان دهن العود تابع المقال التالي “من هنا

ونحن من خلال موقع أميرال الطيب نقدم لكم افخر أنواع دهن العود الأصلية الخالية من الكحول وغيرها من منتجات اميرال الطيب التي حرصنا على توفيرها لكم

تابعونا على ـ فيس بوك – انستغرام – تويتر

نشر

أترك تعليق

يجب مراجعة التعليقات قبل نشرها

التفضيلات:

العملات:

اللغات:

تم إضافة المنتج لعربة التسوق: