3أخطاء يجب الحذر منها عند غسل البوليستر – أميرال للأقمشة الرجالية add wishlist show wishlist remove wishlist add compare show compare remove compare preloader

سارع بالحصول علي باكدج كل الأجواء و الإستفادة بخصم %41 + ثوب هدية!

3أخطاء يجب الحذر منها عند غسل البوليستر

3أخطاء يجب الحذر منها عند غسل البوليستر

أخطاء يجب الحذر منها عند غسل البوليستر

 

قماش البوليستر واحدة من أهم الأقمشة الصناعية المنتشرة بالأسواق والتي لاقت رواجًا كبيرًا بين مستخدميها خاصةً في منطقة الخليج العربي لما له من مميزات عديدة، إلا أن عملية تنظيفه قد تبدو مزعجة للبعض لذا حاولنا من خلال موقع أميرال أفضل موقع لبيع الأقمشة الرجالي توفير مجموعة من المعلومات والنصائح المجربة عن أفضل طريقة لغسل البوليستر وكيفية العناية به، وما هي الأخطاء التي يجب الحذر منها عند غسل البوليستر.

أخطاء يجب الحذر منها عند غسل البوليستر

 

من الشائع عند ظهور علامات الاصفرار على الملابس اللجوء إلى مواد منظفه مثل الكلور للحصول على ملابس ناصعة البياض، إلا أن البوليستر مادة حساسة يجب الحذر في التعامل معها حيث أنه من الخطأ استخدام مثل تلك المادة الكيميائية على البوليستر لأنها تؤدي إلى إزالة الطبقة الخارجية من الصبغة للملابس، وبذلك تُعد عامل أساسي في اصفرار الملابس لذلك من المقترح استخدام المبيضات التي تحتوي على الأكسجين كمادة مبيضة، وأضافته للماء الدافئ ويتم وضع الأقمشة فيه.

 

ما هي أفضل طريقة لغسل البوليستر

 

تعد واحدة من الطرق الأفضل لغسل البوليستر هي إتباع الإرشادات الخاصة بالملصقات المدونة على قطعة الملابس للوصول إلى أفضل طريقة للتنظيف، ولابد من الأخذ في الاعتبار عند الغسل أن يتم قلبها على الوجه الداخلي لتجنب أي تلف في القطعة.

وفي حالة أقمشة البوليستر ذات اللون الأبيض يمكن أن تضعيها في ماء دافئ، وبعد إضافة المسحوق إليها وتركها لمدة ساعتين على الأقل بدون استخدام أي مواد مبيضة للملابس لأن بعضها قد يضر بالأقمشة.

 

كيفية استخدام الغسالات الكاملة لغسل البوليستر

 

تعد تلك الغسالات ذات الدورة الكاملة في غسل الملابس عامل جيد في تنظيف ملابس البوليستر حيث يعتمد التشغيل خلالها على استخدام الماء الدافئ وهو عامل هام لغسل البوليستر ثم الانتقال لمرحلة تجفيفه، وهو ما يتم خلال فترة واحدة لان ذلك يحافظ على فترة عُمر البوليستر حيث أكدت العديد من الدراسات التي قدمتها كبرى شركات المساحيق العالمية على أن الماء الدافئ من الطرق الأفضل في تنظيف الملابس المصنعة من البوليستر.

كما أنها تساعد على إزالة البقع اللاصقة بالأقمشة ويجب أيضًا الالتفات إلى نوع المنظف المستخدم حيث أن المنظفات القوية تُتلف الأقمشة وتؤثر على درجة لونها واستخدام مُنعم الملابس الذي يساعد في الحصول على نعومة ورائحة مميزة.

 

الطرق التقليدية لغسل البوليستر

 

تعد الطريقة اليدوية من الطرق ذات الجودة في الحفاظ على البوليستر إلا أنها تحتاج إلى عناية خاصة للقيام بها، حيث يجب تحضير ماء دافئ وليس ساخن في إناء ثم يتم إضافة المسحوق المنظف ثم يتم وضع الثياب بها، ونقعها لمدة ساعة ثم القيام بفركها باستخدام راحة اليد وشطفها بالماء البارد ثم تعريضها للهواء الطلق بدون عصر ويمكن استخدام شماعة ملابس للحصول على ثياب مفرودة بدون أية كرمشة.

 

كيفية تجفيف البوليستر بعد غسله

 

1. استخدام ورق التجفيف

يعد ورق التجفيف من العوامل التي تساعد على الحفاظ علي بالأقمشة من التجاعيد وعدم تشبثها بالملابس الأخرى، يمكن استخدامها مع منعم الملابس أو يمكن الاستغناء عنه في حالة استخدام أوراق فقط أيضًا من مميزات ورق التجفيف انه ذات روائح متعددة فيمكن إضافتها للأقمشة.

2. استخدام المجفف

عند استخدام المجفف لابد من مراعاة ضبطه على الحرارة المنخفضة لأنها تناسب جودة الحفاظ على البوليستر وذلك لأن الحرارة العالية تؤثر عليه بشكل ضار حيث تُتلف البوليستر وقد تتسبب في تجعده

3. التجفيف الهوائي:

يتم من خلال تعريض الأقمشة البوليستر للهواء للحصول على تهوية جيدة.

 

 إذا كنت تبحث عن ثوب يمنحك إطلالة جديدة تجمع بين الفخامة والعصرية 

فينصح بالاطلاع على أحدث مجموعات “أميرال للأقمشة” التي تقدم باستمرار أقمشة تتمتع بالجودة والفخامة .

نشر

أترك تعليق

يجب مراجعة التعليقات قبل نشرها

التفضيلات:

العملات:

اللغات:

تم إضافة المنتج لعربة التسوق: